Wednesday 24 January 2018

الفوركس أنماط شمعدان متقدمة


فري فوريكس إبوكس.


الشموع المتقدمة وإيشيموكو استراتيجيات للتجارة الفوركس الجزء الأول.


ولأول مرة، يكشف محللو عمل فوريكس عن الاستراتيجيات التي يستخدمونها في صياغة الأفكار التجارية في قسم تحليل الشموع الشعبية وتحليل إشيموكو. يتم عرض هذه الاستراتيجيات في موقعنا على الانترنت "الشموع المتقدمة واستراتيجيات إيشيموكو لتداول العملات الأجنبية."


في هذا الكتاب الاليكتروني، وسوف تتعلم تقنيات التحليل الفني الأساسية مثل تحليل الاتجاه، والتعرف على الأنماط ونسبة فيبوناتشي من التصحيحات والتوقعات. وبالإضافة إلى ذلك، ينصب التركيز على اثنين من أدوات الرسم الفني على حد سواء اخترع من قبل الشعب الياباني، الشمعدانات و إيشيموكو كينكو هيو. وهاتان الطريقتان تعملان بشكل مثير للدهشة في التنبؤ بحركات السوق خاصة في حالة السوق المتقلبة جدا.


الأهم من ذلك، تم استخدام إكسامبليز الحياة الحقيقية للتدليل على كيفية استخدام هذه الأدوات لصياغة استراتيجيات التداول الموضوعية. وقد تم نشر هذه الأمثلة في قسم أفكار التجارة منذ عام 2009، مما يوفر تحديثات التداول على أوسد / جبي و ور / أوسد و أوسد / تشف و غبب / أوسد مع مستويات دخول واضحة وأهداف أرباح (من 100 نقطة إلى 150 نقطة) - لوس (50-60 نقطة).


الشموع المتقدمة وإيشيموكو استراتيجيات للتجارة الفوركس الجزء الثاني.


وفي إطار متابعة الجهود المبذولة في الجزء الأول، سنوسع تغطيتنا لكلا من الرسم البياني لشمعدان وإيشيموكو كينكو هيو. وسيتم التركيز بشكل أكبر على أنماط الشموع الصعودية والهبوطية الأخرى مثل "الغطاء الغامق الداكن" و "ثلاثة جنود البيض" و "خط الثقب". إلى جانب ذلك، سيكون لدينا المزيد من الدراسات المتعمقة حول رسم إيشيموكو كينكو هيو، إشارات التداول، واستخدام تشيكو سبان وتطبيق أكثر تقدما من إيشيموكو كومو.


مرة أخرى، تم استخدام إكسامبليزيس الحياة الحقيقية للتدليل على كيفية استخدام هذه الأدوات لصياغة استراتيجيات التداول الموضوعية.


أنماط شمعدان متقدمة.


أنماط شمعدان يمكن أن تعطيك نظرة ثمينة في العمل السعر في لمحة. في حين أن أنماط الشمعدان الأساسية يمكن أن أقول لكم ما يفكر في السوق، فإنها غالبا ما تولد إشارات كاذبة لأنها شائعة جدا. نحن هنا نقدم لكم أنماط شمعدان أكثر تقدما، مع درجة أعلى من الموثوقية، وكذلك استكشاف كيف يمكن الجمع بين الثغرات لإنتاج استراتيجيات التداول مربحة.


الجزيرة عكس أنماط.


انعكاسات الجزر هي مؤشرات انعكاس قوية على المدى القصير. يتم تحديدها عن طريق وجود فجوة بين شمعة عكس وشموعتين على جانبي منه. وفيما يلي مثالان حدثان على مخطط دورال المالي (درل).


إليك بعض الأمور المهمة التي يجب مراعاتها عند استخدام هذا النمط:


دخول: تأكيد نمط انعكاس - عندما تبحث عن انعكاس الجزيرة، كنت تبحث عن التردد ومعركة بين الثيران والدببة. هذا النوع من السيناريو هو أفضل يتميز شمعة دوجي طويلة الأمد التي لديها حجم كبير يحدث بعد اتجاه سابق طويل؛ من المهم البحث عن هذه العناصر الثلاثة لتأكيد أي نمط انعكاس محتمل. الخروج: تحديد الهدف والتوقف - في معظم الحالات، سترى انعكاسا حادا (كما هو موضح في الشكلين 1 و 2) عند استخدام هذا النمط. هذا النمط العكسي لا يشير بالضرورة إلى انعكاس متوسط ​​أو طويل الأجل، لذلك سيكون من الحكمة الخروج من وضعك بعد إجراء التحرك البديل. إذا كانت الشمعة التالية تملأ الفراغ، فسيتم إلغاء نمط الانعكاس، ويجب عليك الخروج بحكمة.


يمكن أن تحدث انعكاسات الجزيرة أيضا في "مجموعات" - أي في نمط انعكاس شمعة متعددة، مثل انحراف، على عكس عكس شمعة واحدة. المجموعات هي أسهل على الفور، ولكنها غالبا ما تؤدي إلى انعكاسات أضعف التي ليست حادة وتستغرق وقتا أطول لتحدث.


هوك عكس أنماط.


انعكاسات الخطاف هي أنماط انعكاس قصيرة ومتوسطة المدى. يتم تحديدها من قبل انخفاض أعلى وأدنى مستوى منخفض مقارنة باليوم السابق. الشكلان 3 و 4 مثالان حدثان على الرسم البياني لشركة مايكروسوفت (مسفت).


هناك عدة أمور مهمة يجب تذكرها عند استخدام هذا النمط:


دخول: تأكيد نمط انعكاس - إذا حدث نمط بعد الاتجاه الصعودي، ثم يجب أن تكون مفتوحة بالقرب من ارتفاع سابق، ويجب أن يكون منخفض بالقرب من انخفاض سابق. إذا حدث النمط بعد الترند الهابط، فإن العكس صحيح. كما هو الحال مع نمط انعكاس الجزيرة، ونحن نبحث أيضا عن حجم كبير على هذه الشمعة الثانية. وأخيرا، أقوى الاتجاه السابق، وأكثر موثوقية نمط الانعكاس. الخروج: تحديد الهدف والتوقف - في معظم الحالات، سترى انعكاسا حادا (كما هو موضح في الشكلين 3 و 4) عند استخدام هذا النمط. إذا أظهرت الشمعة التالية استمرارا قويا للاتجاه السابق، ثم يتم إبطال نمط انعكاس، ويجب عليك الخروج بسرعة، ولكن بحكمة.


سان كو (ثلاثة ثغرات) أنماط.


أنماط سان كو هي مؤشرات الانعكاس الاتجاه الاستباقي. وبعبارة أخرى، فإنها لا تشير إلى نقطة محددة من انعكاس. بل تشير إلى أنه من المرجح أن يحدث انعكاس في المستقبل القريب. ويتم تحديدها بثلاثة فجوات ضمن اتجاه قوي. في ما يلي مثال على مخطط شركة ميكروسوفت (مسفت).


إليك بعض الأمور المهمة التي يجب تذكرها عند استخدام هذا النمط:


دخول: تأكيد نمط انعكاس - هذا النمط يعمل على فرضية أن الأسعار من المرجح أن تتراجع بعد التحركات الحادة لأن التجار من المرجح أن تبدأ في حجز الأرباح. ولذلك، يفضل استخدام هذا النمط مع مؤشرات الإرهاق الأخرى. لذلك، ابحث عن التطرف التي يتم التوصل إليها في مؤشرات مثل مؤشر القوة النسبية (رسي)، ماسد (المتوسط ​​المتحرك التقارب التقارب) عمليات الانتقال، وغيرها من هذه المؤشرات. ومن المفيد أيضا البحث عن أنماط الحجم التي تشير إلى الإرهاق. الخروج: تحديد الهدف والتوقف - في معظم الحالات، عند استخدام هذا النمط، سترى انعكاس السعر بعد فترة وجيزة من حدوث الفجوة الثالثة (كما هو موضح في الشكل 5). ومع ذلك، إذا كان هناك أي انقطاع على حجم كبير بعد الفجوة الأخيرة، ثم يتم إبطال نمط، ويجب عليك الخروج بسرعة، ولكن بحكمة.


أنماط كيكر.


أنماط كيكر هي بعض من أقوى وأنماط الشمعدان الأكثر موثوقية. وهي تتميز بانعكاس حاد جدا في السعر خلال فترة شمعدان. فيما يلي مثال حدث على المخطط ميكروسوفت (مسفت).


إليك بعض الأمور المهمة التي يجب تذكرها عند استخدام هذا النمط:


دخول: تأكيد نمط انعكاس - هذا النوع من حركة السعر يخبرك أن مجموعة واحدة من التجار قد تغلبت على الآخر (غالبا نتيجة لتغيير جوهري في الشركة)، ويجري إنشاء اتجاه جديد. من الناحية المثالية، يجب أن تبحث عن فجوة بين الشموع الأولى والثانية، جنبا إلى جنب مع ارتفاع حجم. الخروج: تحديد هدف وإيقاف - عند استخدام هذا النمط، سترى انعكاس فوري، والذي ينبغي أن يؤدي إلى تغيير الاتجاه العام. إذا كان الاتجاه بدلا من ذلك يتحرك جانبية أو ضد اتجاه انعكاس، ثم يجب الخروج بسرعة، ولكن بحكمة.


استخدام الثغرات مع الشمعدانات.


عندما يتم دمج الفجوات مع أنماط الشمعدان والحجم، فإنها يمكن أن تنتج إشارات موثوقة للغاية. إليك عملية بسيطة يمكنك استخدامها لدمج هذه الأدوات القوية:


شاشة للكسر باستخدام البرنامج أو موقع الويب المفضل. تأكد من أن الاختراقات عالية الحجم وكبيرة (من حيث الطول). مشاهدة أنماط شمعدان انعكاس (مثل تلك المذكورة أعلاه) بعد حدوث الفجوة. وهذا يحدث عادة في الحانات القليلة القادمة، وخاصة إذا كانت الحانات تظهر التردد بعد اتجاه طويل. اتخاذ موقف عندما يحدث هذا الانعكاس.


يمكن أن تكون محاولة تشغيل الانتكاسات محفوفة بالمخاطر في أي حالة لأنك تتداول مقابل الاتجاه السائد. تأكد من الحفاظ على توقف ضيق وإدخال فقط المواقف عندما الصفقات تلبية المعايير المحددة.


الخط السفلي.


الآن يجب أن يكون لديك فهم أساسي لكيفية العثور على الانتكاسات باستخدام أنماط شمعدان متقدمة، والثغرات والحجم. الأنماط والاستراتيجيات التي نوقشت في هذه المقالة تمثل سوى عدد قليل من العديد من أنماط الشمعدان التي يمكن أن تساعدك على فهم أفضل للعمل السعر، لكنها من بين الأكثر موثوقية.


أنماط شمعدان الفوركس الشائعة التي تحتاج إلى معرفتها.


تاريخ التحديث: 10 شباط (فبراير) 2015.


الشمعدان، النماذج.


في الفصل السابق، غطينا الشمعدان الياباني، والآن حان الوقت لإظهار كيف أن بعض أنماط شمعدان بسيطة يمكن أن تكون حافزا لبعض التحركات المتفجرة في السوق. عندما يتم تحديدها بشكل صحيح، يمكن أن تساعد هذه الأنماط الرسم البياني التجار على اكتشاف قمم السوق المحتملة أو قيعان، وحتى يمكن أن يشير التجار إلى الاختراقات المحتملة قبل أن يحدث فعلا.


في هذا الفصل سوف نتحدث عن أنماط الشموع الأكثر شيوعا التي سيعترف بها معظم المتداولين ويدمجونها في التحليل الفني ...


أعلى مزدوجة.


أنماط شمعدان أعلى مزدوجة تشكل بعد ارتفاع سعر قوي أو ظروف صعودية قوية. يمكن التعرف عليه بسهولة لأن الشكل العلوي المزدوج يشبه قمم الجبال التي تشكل & # 8216؛ M & # 8217؛ شكل على الرسم البياني.


سوف القمم اثنين عموما تكون رد فعل مع بعض المقاومة القوية في السوق، مما يدل على أن الثيران يمكن أن 'اختراق هذا المستوى. الموجة الصاعدة الأولية تضرب المقاومة وترتد مباشرة قبالة ذلك، وإيجاد الدعم بعد ارتداد السوق.


الثيران في نهاية المطاف التقاط البخار مرة أخرى لدفع السوق مرة أخرى إلى ارتفاع الأسعار حيث السوق يعيد مستوى المقاومة. الثيران دون & # 8217؛ ر لديها ما يكفي من القوة لاختراق المقاومة، وسعر مستبعد مباشرة مرة أخرى، وخلق الذروة الثانية.


نمط أعلى مزدوج هو علامة كلاسيكية من الانهاك الصعودي. نمط شمعدان أعلى مزدوج يشير عموما السوق على وشك أن غيض أكثر. ويسمى خط الاحتواء لنمط الشمعدان العلوي المزدوج "خط العنق"، وهذا هو المكان الذي وجد فيه السوق الدعم بعد الذروة الأولى.


الطريقة المعيارية لتداول نمط الشموع المزدوجة المزدوجة هي انتظار الذروة الثانية لتشكيل ثم كسر السعر القصير تحت خط العنق. ولكن كما يقول المثل، & # 8220؛ وهناك أكثر من طريقة واحدة إلى الجلد القط & # 8221؛.


في ما يلي مثال لنمط أعلى مزدوج حقيقي ...


نمط شمعدان أعلى مزدوج كبير لتحديد الانهيار الصعودي وقمم السوق. يمكنك أن ترى على الرسم البياني أعلاه، بعد فترة طويلة حقا هذا السوق ضعف تصدرت وكسر العنق، مما أدى إلى تجارة هبوطية مربحة جدا.


القاع المزدوج.


نمط شمعدان القاع المزدوج هو في الحقيقة العكس الحقيقي لنمط القاع المزدوج. وهي تشكل بعد التحركات الهبوطية القوية ولها شكل "W".


إشارات القاع المزدوج تناقص هبوطي وتتكون عندما تبدأ الثيران للسيطرة على مستوى دعم معين. تنخفض أسعار الدببة إلى مستوى الدعم هذا حيث تحرك الثيران في ارتفاع الأسعار وتدفعها إلى الارتفاع، وهذا الرفض الصاعد للدعم يخلق أول حوض الشكل "V".


يجد السوق مقاومة ويحاول الدببة دفع الأسعار إلى الوراء. عندما يصل السوق إلى مستوى الدعم للمرة الثانية الثيران خطوة إلى الوراء في مرة أخرى، وأسعار القيادة أعلى خلق آخر 'V' شكل الرفض الحوض الصغير. هذه الخطوة النهائية يكمل نمط شمعدان أسفل القاع.


المقاومة التي تم العثور عليها بعد أول الحوض الصغير يشار إليها باسم & # 8216؛ خط العنق & # 8217 ؛. عندما تدفع الأسعار أعلى من خلال العنق، يتم الانتهاء من نمط القاع المزدوج وتشغيلها.


ألق نظرة على هذا المثال لقاع مزدوج ...


يمكنك أن ترى كيف وجد السوق مستوى الدعم الذي الدببة فقط لا يمكن لكمة من خلال. عقد الثيران أرضهم هنا خلق ترتد مزدوج، ثم دفع النهائي أعلى.


يتم تشغيل المراكز الطويلة بشكل عام بمجرد أن يخترق السعر قمم خط العنق، بعد الارتداد الثاني من الدعم، ولكن كما قلنا من قبل، هناك استراتيجيات متعددة لمعالجة قمم مزدوجة وقيعان. فقط دون & # 8217؛ ر الحصول على المحاصرين سعر مطاردة، لديها خطة عمل واضحة في المكان.


القيعان المزدوجة هي مؤشرات كبيرة على الإرهاق الهبوطي وتشير عموما إلى نهاية الاتجاهات الهابطة. قمم مزدوجة وقيعان هي أقوى بكثير عندما لعبت على الأطر الزمنية أكبر.


الرأس والكتفين.


الرأس والكتفين هي نمط آخر شمعة استنفاد السوق. هذا النمط هو الأكثر موثوقية تشكيل بعد السوق قد تم بالفعل تتجه في اتجاه معين لفترة من الوقت.


دعونا نلقي نظرة على الرأس الأساسي والكتفين شمعدان نمط التشريح الذي يشكل على رأس خطوة صعودية.


وكما يوحي اسمها، يتكون نمط الشمعدان من الرأس واثنين من الكتفين. أنماط الرأس والكتف العادية تشكل على رأس الاتجاهات الصاعدة، ومثل قمة مزدوجة أنها تشير إلى استنفاد صعودي.


يتم إنشاء نمط عندما الثيران العثور على مستوى المقاومة الصلبة، تعقب العودة والعثور على الدعم الذي يخلق الكتف الأيسر. في هذه المرحلة فإنه من المستحيل أن أقول ما إذا كان الرأس والكتفين شمعدان نمط تشكيل.


عندما تلتقط الثيران قوة مرة أخرى و سعر الإخماد صعودا على التوالي على الرغم من المقاومة الاختبارية الأخيرة، ولكن هذه الأسعار المرتفعة لا يمكن الحفاظ عليها و السعر ينهار أسفل المقاومة نتيجة لكسر كاذبة. إنه الفاصل الكاذب الذي يخلق الجزء "الرأس" من نمط الشمعدان.


بعد فشل الثيران في الحفاظ على الأسعار فوق المقاومة، فإنها حشد قوتهم وحاول مرة أخرى. المقاومة يحمل والسعر تراجع لدعم. هذه المرحلة الأخيرة يخلق الكتف الأيمن ويكمل نمط الرأس والكتفين.


ويسمى خط الاحتواء الذي كان يتصرف كدعم أثناء العملية برمتها خط العنق. الطريقة التقليدية لتداول نمط الرأس والكتفين هو أن تذهب قصيرة عندما يخترق السوق خط العنق بعد تشكيل إشارة.


تحقق من نمط الرأس والكتفين الذي شكل على الرسم البياني الحقيقي ...


يمكنك أن ترى كيف أظهر هذا الرأس والكتفين شمعدان نمط استنفاد الثيران. عندما تم اختراق خط العنق، باع هذا السوق بقوة. نلاحظ أيضا كيف شكل الرأس والكتفين شكلت بعد تحرك صعودي قوي.


رئيس معكوس والكتفين.


إشارات نمط شمعة الرأس والكتفين العادية وتواصل الإرهاق الصعودي. إذا كنت الوجه نمط رأسا على عقب تحصل على "الرأس والكتفين مقلوب" وهذا مقلوب إشارات نمط استنفاد هبوطي من خلال العمل في الاتجاه المعاكس.


بعد النشاط الهابط القوي. السوق يعمل في الدعم، يعيد ويجد المقاومة التي تخلق المرحلة الأولى يخلق الكتف الأيسر. من المستحيل معرفة ما إذا كان نمط الرأس والكتفين المقلوب يتشكل عند هذه النقطة من الزمن.


الدببة تدفع السوق إلى أسفل. مما تسبب في كسر كاذب، أو فخ الاختراق تحت الدعم الذي تم اختباره مؤخرا. عندما يطلق النار على الأسعار احتياطية فوق الدعم فإنه يخلق قسم "الرأس" من النمط.


الثيران إعادة اختبار مستوى الدعم. دعم يحمل ويرتد السعر العودة إلى خط الاحتواء مقاوم، وهو في الواقع العنق في هذا النمط شمعدان. وهذا يكمل أيضا نمط الرأس والكتف المقلوب. الطريقة الكلاسيكية للتداول هذا هو عن طريق انتظار السوق لدفع فوق خط العنق، وهذا يؤدي الصفقات طويلة.


يمكنك أن ترى في المثال السابق كيف أظهر نمط رأس الشموع والكتف المقلوب استنفادا هبوطيا وعندما كسر الثيران احتواء خط العنق، أنتج تجارة مربحة.


المثلثات الصاعدة.


وتشكل المثلثات الصاعدة عندما يتحول السوق إلى مستوى مقاومته وحركة السوق. الضغط الصاعد لا يزال قويا ويستمر في البناء تحت، ضغط أسعار أكثر تشددا وأكثر تشددا مع كل محاولة ارتداد المقاومة.


عموما ما يحدث هو الثيران في نهاية المطاف بناء ما يكفي من القوة ولكمة من خلال مستوى المقاومة تماما كما هو الحال في المثال المبين أعلاه.


هام: في بعض الحالات يمكن استنفاد الثيران خلال تشكيل المثلث الصاعد، ومقاومة يحمل والسوق يمكن أن تنهار.


تنازلي المثلثات.


عكس المثلث الصعودي، انحشار الضغط الهبوطي الثقيل إلى مستوى دعم قوي في السوق. يضغط الضغط الهبوطي المتزايد على التحركات الصعودية من مستوى الدعم ويضغط السعر في كل مرة.


في الرسم البياني أعلاه يمكنك أن ترى مثالا حقيقيا لنمط شمعدان مثلث تنازلي. وضغط الضغط الهبوطي في نهاية المطاف على خط الدعم وأنتج تجارة قصيرة مربحة.


هام: هذا هو الحال دائما؛ يمكن استنفاد الدببة أثناء محاولة كسر مستوى الدعم. عندما تكون الدببة من البخار، الثيران ليس لديهم مقاومة ويمكن أن يحدث هبوط صعودي.


وتشكل الأوتاد عندما يتكدس السوق في فترة من التردد ويبدأ بإنتاج أعلى مستوياته وأدنى مستوياته باستمرار. في نهاية المطاف هذا النمط هل ل يضغط السعر في غيض من الوتد الذي يؤدي حتما إلى الاختراق.


مرة واحدة يصل السعر غيض من إسفين، وهناك فرصة كبيرة سوف يحدث اختراق. الأوتاد ثنائية، وهذا يعني أنها يمكن أن اختراق في أي من الاتجاهين. وبالتالي فإن الطريقة الكلاسيكية لتجارة فواصل إسفين هو شراء الخروج من أعلى إسفين وبيع انهيار الأسعار تحت الوتد.


في الأمثلة المبينة أعلاه، يمكننا أن نرى مرة واحدة تم ضغط السعر في سعر طرف إسفين اندلعت إما أعلى أو أسفل نمط إسفين. إذا تداولنا في اتجاه الاختراق هنا كنا قد اشتعلت بعض التحركات لطيفة.


تشكل الأعلام عندما يتجدد السوق خلال ظروف تتجه وتستخدم أنماط استمرار الاتجاه. حركة الاتجاه العكسي يخلق قناة صغيرة، عندما يكسر السعر القناة في اتجاه هذا الاتجاه، يتم تشغيل التجارة المستمرة.


استخدام أنماط الرسم البياني مع السعر الإجراء.


أنماط الرسم البياني للتجارة مثل تلك التي نوقشت في هذا الفصل يمكن أن تكون مربحة، ولكننا نحب أن الجمع بين لدينا إشارات العمل السعر مع هذه الرسوم البيانية أنماط لإضافة التقاء إلى الصفقات لدينا، وخلق أعلى إعدادات التجارة احتمال.


في المثال أعلاه، شكل المخطط نمطا مزدوجا. وكانت إشارة شريط الدببة الهابطة تتوصل إلى حركة السعر الهبوطي مستقبلا على خط العنق.


بعد أن كسر السعر خط العنق، أعاد السوق اختبار دعم خط العنق كمقاومة جديدة وأنتج فخ اختراق & أمب؛ عكس التجارة. عززت القمة المزدوجة أجهزتنا التجارية وانحيازنا الهبوطي.


الرسم البياني أعلاه يوضح كيف حصلت إشارة اندلاع بار داخل لنا في اندلاع نمط إسفين. بسبب إشارة حركة السعر داخل اليوم، كنا قادرين على تداول هذا النمط الوتد مع وقف أكثر تشددا وإنتاج تجارة أعلى المخاطر / المكافآت.


لمعرفة المزيد عن إشارات العمل السعر وكيفية الجمع بينها مع أنماط الرسم البياني، وتحقق من سعرنا متقدمة العمل دورة التداول.


في الفصل التالي من دورة المبتدئين لدينا. ونحن سوف ننظر في بعض من إشارات العمل السعر نستخدمها للتجارة.


فوركس جونكي & أمب؛ سعر التداول التداول متخصص!


هنا أشارك معرفتي & أمب؛ إكسيرينسس مع الاستراتيجيات التقنية، مع التركيز على التداول البديل، وتداول الاختراق.


أنا أيضا مهملة مع علم النفس التداول، ومجال جديد من البحوث - استخراج البيانات & أمب؛ تحليل كمي.


متقدمة تحليل شمعدان نمط.


في حين أن أبسط أنماط الشموع يمكن التعرف عليها بنجاح من قبل أي تاجر بغض النظر عن الخبرة، وهناك بعض أنماط أكثر تقدما التي تتطلب المزيد من المهارة قليلا لتحديد بنجاح وغالبا ما يمكن لهذه الأنماط تؤدي إلى أرباح ممتازة عندما تفسر بشكل صحيح. في كثير من الأحيان هذه الأنماط يمكن أن تحتوي على ثلاثة أو أكثر من الشموع ويجب أن تحتوي على خصائص محددة جدا من أجل العمل بشكل صحيح.


نمط الشمعدان المتقدم للتجار لاستخدامه هو نمط الهروب الأسود الثلاثة الهبوطي. هذا النمط يحدث فقط خلال اتجاه صاعد قوي ولكن بمجرد أن يتم التعرف على التاجر يمكن أن يكون واثقا إلى حد ما أن انعكاس السعر وشيك.


ويتكون هذا النمط بشكل غير مفاجئ من ثلاثة شمعدانات، ويجب أن يكون الأول من تلك الموجودة في أعلى الاتجاه الصعودي. هذه الشمعة الأولى يجب أن يكون لها جسم طويل وعرض في وقت واحد سعر إغلاق أقل من سعر الافتتاح.


ويعتبر هذا الشمعدان ليكون الغراب الأول. الغراب الثاني من ناحية أخرى يجب أن تبدو متطابقة باستثناء سعر الافتتاح يجب أن يحدث في النصف السفلي من الجسم الشمعدان الأول وسعر الإغلاق يجب أن يكون أقل من ذلك من الشمعدان السابق.


وأخيرا، ينبغي أن يكون الغراب الثالث متطابقة مع اثنين آخرين إلا أنه يجب أن يكون لها نفس العلاقة الموضعية إلى الغراب الثاني أن الغراب الثاني لديه لأول مرة. وبمجرد الانتهاء من نمط يجب أن تبدو وكأنها مجموعة من السلالم موحدة تتجه لأسفل أو أنه ينبغي أن تبدو وكأنها ثلاثة الغربان السوداء تتناقص في حين تطفو على شجرة، وبالتالي اسم.


الغروب الثلاثة كلها تتراجع. هذا هو رمزية من انخفاض الأسعار في المستقبل، وعند هذه النقطة يجب على المتداول دخول السوق لأنها يمكن أن تشعر بالثقة بأن الاتجاه التالي للسوق هبوطي.


نمط متقدم آخر للتجار لاستخدامه هو نمط الجنود الثلاثة الأبيض. هذا التشابه يشبه الغراب الأسود الثلاثة إلا وظيفتها هي العكس. ويطلق عليه اسم الجنود الثلاثة البيض لأنه من المفترض أن تتوقع زيادة صعودية قوية في السوق.


هذا النمط يحدث فقط في أسفل الاتجاه الهابط ومظهره هو بالضبط نفس الغراب الأسود الثلاثة باستثناء أسعار الشموع الثلاث تشير إلى زيادة من سعر الافتتاح إلى سعر الإغلاق. هذا يخلق نمط يشبه مجموعة من الدرج تتجه صعودا بدلا من أسفل مثل الغراب الأسود الثلاثة. مثل الكثير من الغربان هذا هو نمط شمعة موثوقة جدا لاقتراح تغيير جذري في حركة السوق. يمكن للمتداولين أن يشعروا بالثقة بأن الاتجاه الهبوطي سينتهي وسوف يصبح السوق صعودي.


نمط آخر شمعدان متقدم للتجار للنظر فيه هو نمط ثلاثي نجوم. هذا أمر نادر ولكن موثوق جدا، ويتألف من ثلاثة نجوم دوجي المتزامنة. وسط هذه النجوم يجب أن تكون مرتفعة فوق اثنين آخرين، والتي ينبغي أن تكون موازية لبعضها البعض. إذا كان ينظر إلى هذا التكوين في أعلى اتجاه صعودي فإن انعكاس السعر سوف يحدث وإذا كان ينظر إلى نمط المعاكس في الجزء السفلي من الاتجاه الهبوطي سوف يتغير اتجاه السوق.

No comments:

Post a Comment